AR FR
عاجل
🔥 التزكيات تفجر غضب أوجار.. مواجهة ساخنة داخل الأحرار 🔥 هزة أرضية بقوة 3.4 درجات تضرب إقليم جرسيف 🔥 الانتخابات تقترب.. والمغاربة يواجهون أزمة ثقة في الأحزاب 🔥 الدبلوماسية المغربية تعزز زخم ملف الصحراء على الساحة الدولية 🔥 مؤشرات المقاولات تكشف وجه الاقتصاد المغربي في 2026 🔥 ارتفاع أسعار الذهب بدعم من تراجع الدولار وانخفاض النفط

وفاة علي الفاسي الفهري بعد مسيرة طويلة في تدبير المؤسسات

📰 الأخبار24
🕒 10/05/2026 – 11:05

وفاة علي الفاسي الفهري بعد مسيرة طويلة في تدبير المؤسسات

توفي علي الفاسي الفهري، المدير العام الأسبق للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بعد صراع طويل مع المرض، وفق ما أعلنته أسرته يوم الأحد.

ورحل الفاسي الفهري عن عمر ناهز 71 سنة، بعد مسار مهني طويل تقلد خلاله عددا من المناصب العليا داخل مؤسسات استراتيجية بالمغرب، سواء في مجالات الطاقة أو الرياضة أو الصناعة.

ويعد الراحل من الأسماء التي بصمت مرحلة مهمة في تدبير قطاعي الكهرباء والماء بالمملكة، حيث تولى مسؤولية المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب خلال فترة عرفت إطلاق عدد من المشاريع المرتبطة بالبنيات التحتية والطاقة.

كما سبق لعلي الفاسي الفهري أن شغل منصب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال مرحلة شهدت تحولات داخل تدبير كرة القدم الوطنية، قبل أن يواصل حضوره داخل عدد من المؤسسات الاقتصادية والاستراتيجية.

وتولى الراحل أيضًا رئاسة مجلس المراقبة للوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازن”، التي تعتبر من أبرز المؤسسات المكلفة بتطوير مشاريع الطاقات المتجددة بالمملكة.

كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة لافارج هولسيم المغرب، إلى جانب مساهمته في عدد من الأوراش المرتبطة بالطاقة والتنمية الاقتصادية.

وُلد الراحل بمدينة القنيطرة، وراكم تجربة طويلة في تدبير المؤسسات العمومية والخاصة، جعلت اسمه حاضرًا داخل عدد من القطاعات الحيوية بالمغرب.

وخلف خبر وفاته تفاعلا واسعا داخل الأوساط الاقتصادية والرياضية، حيث استحضر عدد من المسؤولين والفاعلين مساره المهني ومساهماته في تدبير عدد من المؤسسات الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
⚡ عاجل