
أخنوش يعلن العودة إلى توقيت غرينيتش بالمغرب ابتداءً من نهاية صيف 2026
أخنوش يعلن العودة إلى توقيت غرينيتش بالمغرب ابتداءً من نهاية صيف 2026
أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، أن المغرب سيعود إلى اعتماد الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش)، ابتداءً من نهاية صيف سنة 2026، منهياً بذلك العمل بنظام الساعة الإضافية الذي ظل معمولاً به خلال السنوات الأخيرة.
وأوضح أخنوش أن هذا القرار جاء استجابةً للمطالب المتكررة التي عبّر عنها المواطنون بشأن مراجعة نظام التوقيت المعتمد، بالنظر إلى تأثيراته على الحياة اليومية، خاصة بالنسبة للأسر والتلاميذ والموظفين، مؤكداً أن الحكومة أخذت بعين الاعتبار مختلف الآراء والتقييمات المرتبطة بهذا الملف.
وسيصبح العمل بتوقيت غرينيتش (GMT) هو التوقيت القانوني للمملكة ابتداءً من نهاية فصل الصيف، في خطوة تُنهي نظام إضافة ستين دقيقة الذي أثار نقاشاً واسعاً منذ اعتماده بشكل دائم سنة 2018.
ويُعد ملف الساعة الإضافية من أكثر الملفات التي أثارت نقاشاً داخل الأوساط المجتمعية خلال السنوات الماضية، حيث تكررت المطالب بإعادة اعتماد التوقيت القانوني للمملكة بشكل دائم، وهو ما أعلنت الحكومة اليوم الاستجابة له رسمياً.







